الأحد، 26 نوفمبر 2017

تصريحات ترامب ضد المسلمين

تصريحات ترامب ضد المسلمين

ترامب 

دونالد ترامب
بتصريحاته ضد المسلمين ادت بأعماله في الشرق الأوسط الى وقف مبيعات "ترامب هوم" من المصابيح والمرايا وصناديق المجوهرات مع سلسلة كبيرة من المتاجر .

و دعا ترامب، حين كان يقود استطلاعات الرأى فى السباق ليكون المرشح الجمهوري للرئاسة فى الانتخابات التى جرت فى نوفمبر من العام الماضي، الى حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة فى تصريحات رفضها على نطاق واسع السياسيون الامريكيون ..

منتجات ترامب هوم، مثل "مصباح طاولة في النحاس العتيقة مع قطرات الكريستال" وصندوق الزخرفية مع "عمود رائع من الطاووس ... أعدت في النهاية الذهب للحصول على نظرة حصرية"، وقد تم بيعها في متجر لايف ستايل في الإمارات العربية المتحدة، الكويت، المملكة العربية السعودية وقطر.

الا ان شركة "لاندمارك" التي تعد من اكبر مجموعات التجزئة في المنطقة التي تضم 190 متجرا في الشرق الاوسط وافريقيا وباكستان قالت انها تقوم بسحب جميع بضائع ترامب من على رفوفها.

وقال الرئيس الصينى ساشين موندوا فى بيان عبر البريد الالكترونى "فى ضوء التصريحات الاخيرة التى ادلى بها الرئيس الامريكي الى وسائل الاعلام الامريكية، علقنا بيع جميع المنتجات من مجموعة ديكور ترامب هوم". ولم تقدم المجموعة أي تفاصيل عن قيمة العقد.
وعلى الرغم من عدم وجود إعلانات فورية أخرى عن شركاء الأعمال الذين خرقوا ترامب حتى الآن، فقد أوضح آخرون أنهم غير راضين عن استخدام اسم علامته التجارية في الشرق الأوسط، حيث كان توسع بنشاط بصمته في السنوات الأخيرة، وتركز بشكل كبير في مركز أعمال الخليج من دبي.

تعيس

في أكبر شراكة إقليمية حتى الآن، تعمل منظمة ترامب مع شركة داماك العقارية في دبي، ومقرها دبي، لبناء ناديين للجولف - بما في ذلك أحدهما مع دورة صممها تيغر وودز - ومجتمع جزيرة مسور خارج المدينة.

 مشروع "أكويا بي داماك" الذي تبلغ مساحته 42 مليون قدم مربع، والذي سيضم نادي ترامب إنترناشيونال غولف كلوب دبي وقصور ترامب برفت وفيلا ومركز ترامب الصحي والعافية، حوالي 6 مليارات دولار.

وميزت داماك بين مصالح شركائها ومصالحها السياسية، لكنها رفضت القول صراحة ما إذا كانت تعيد النظر في الشراكة.

وقال نيال ماكلوغلين، نائب الرئيس الأول للاتصالات في داماك: "نود أن نشدد على أن اتفاقنا مع منظمة ترامب هو أحد مشغلي الجولف المتميزين في العالم".


واضاف "على هذا النحو لن نعلق على جدول اعمال السيد ترامب الشخصي او السياسي ولا نعلق على المشهد السياسي الاميركي الداخلي".

افتتحت مجموعة الطاير في دبي، التي تعتبر نفسها أكبر متاجر التجزئة الفاخرة في الشرق الأوسط، معرضين في دبي وأبو ظبي في يونيو لبيع أثاث "ترامب هوم من قبل دوريا" الذي قامت به شركة ترخص لاسم ترامب.

ووصف الطاير تصريحات ترامب بانه "مؤسف" في تصريح لموقع الاخبار الاقليمي "ارابيان بيزنس"، لكنه لم يتسن التوصل اليه للتعليق على ما اذا كان سيواصل بيع منتجاته.

وقد حدد ترامب منذ فترة طويلة الشرق الأوسط كسوق نمو كبير لأعماله. وقالت ابنته إيفانكا، نائب الرئيس التنفيذي للتنمية والاستحواذ لمنظمته ترامب ل هوتيلير الشرق الأوسط أن الشركة تبحث عن العديد من الصفقات المقنعة جدا في المنطقة.

وأضافت أن دبي تمثل "أولوية قصوى" للشركة، التي كانت تنظر أيضا إلى الاستثمارات في أبوظبي وقطر والمملكة العربية السعودية.

في العالم الإسلامي، ترامب أيضا حفر اسمه بمكتب ومجمع التجزئة في اسطنبول وتطور الفاخرة في باكو، عاصمة الدولة السوفيتية السابقة في أذربيجان. ولم يتسن الوصول فورا إلى ممثلي تلك التطورات.

وقال أحد الشركاء السابقين في شركة ترامب في دبي، وهو الملياردير البناء خلف الحبتور، لرويترز أن ترامب  قد دمر آفاق نجاح التعاون المستقبلي في المنطقة.

واضاف "انه حقا خلق الحرب. وقال حبتور، الذي عقد في وقت واحد عقد لبناء فندق ترامب إنترناشيونال هوتل آند تاور في دبي، لرويترز إنه يخلق الكراهية بين المسلمين والمسيحيين ".
استثمر المسلمون مئات ومئات المليارات من الدولارات [في أمريكا]، وخلق فرص عمل للأمريكيين, في كان يمكن أن تذهب في مكان آخر.
و مع كل هدا ما زال ترامب يحتقر المسلمين وما زال في نفس الوقت يتلقى الهدايا اثمنها المهداة من الملك السعودي" من المفارقات"...
Share: 

0 التعليقات:

إرسال تعليق