الخميس، 23 نوفمبر 2017

تكاليف الإعلان في الفيسبوك - سعر الإعلان في الفيسبوك...

تكاليف الإعلان في الفيسبوك - سعر الإعلان في الفيسبوك...

هل تعلن في أكثر من قناة في الفيسبوك؟



تكاليف الإعلان

كم يجب أن أدفع للإعلان في الفيسبوك؟

هذا السؤال صعب إلى حد ما لأن التكلفة تعتمد على المنافسة. إذا كان هناك العديد من المعلنين الذين يهدفون إلى نفس الخصائص السكانية كما انت، فإن الأسعار ترتفع، وإذا كنت وحدك، الإعلان يصبح أرخص بكثير.
ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا توجد وسيلة للقضاء على ارتفاع تكاليف الإعلان - على العكس من ذلك. إذا كنت تفهم كيف يعمل الفيسبوك، عليك أن تكون قادرا على خفض انفاق اعلان الفيسبوك الخاص بك إلى حد كبير.
ولكن بعد ذلك مرة أخرى، يجب أن لا يكون هدفك أن نرى هذا كتكلفة على الإطلاق.

يمكن أن تسفر إعلانات فاسيبوك عن عائد جيد على الاستثمار، ولكن للوصول إلى هناك، فهذه هي الأشياء التي يجب عليك مراعاتها قبل وضع ميزانية إعلانات فاسيبوك وتشغيلها مباشرة مع حملتك.

نماذج تكلفة إعلانات فاسيبوك
عند الإعلان على الفيسبوك يمكنك الاختيار بين نموذجين التكلفة:

CPC : تكلفة النقرة
CPM:التكلفة لكل ألف ظهور (M = ألف باللاتينية)


وتعني تكلفة النقرة ببساطة أن تدفع عند نقر أحد الأشخاص على الإعلان في حين أن تكلفة الألف ظهور تعني أنك تدفع مقابل كل 1000 شخص شاهدوه. يستخدم كلا نموذجي التكلفة نظام عروض الأسعار - مزاد - وتعتمد التكلفة على ما يرغب المعلنون الآخرون في دفعه مقابل النقرات أو مرات الظهور من نفس الفئة العمرية والجنس.

مرة أخرى، في المناطق التي يتنافس فيها عدد كبير من المعلنين على نفس الفئة السكانية، والتي تحددها تفضيلات الاستهداف مثل البلد والجنس والعمر والمصالح وما إلى ذلك، تكون التكاليف أعلى والعكس بالعكس.

كما هو الحال دائما عندما يتعلق الأمر الإعلان الفيسبوك، سترى أفضل النتائج عن طريق اختبار كلا النموذجين واختيار واحد التي تلبي أهداف عملك. ولكن تكلفة النقرة بشكل عام تعطي نسبة نقر إلى ظهور أعلى، في حين أن التكلفة لكل ألف ظهور تؤدي إلى نقرات أقل ولكن أقل تكلفة.

نقاط جودة الإعلان في فاسيبوك
يعد معدل النقر إلى الظهور في حد ذاته عاملا آخر يؤثر على أسعار إعلانات فاسيبوك. كلما زادت نسبة النقر إلى الظهور التي يمكنك تحقيقها، زادت فرص حصولك على المزادات الفائزة.



في المزاد، خوارزمية الفيسبوك تعطي نقاط الجودة لكل إعلان المشاركة في العطاءات وكثيرون يجادلون كتر هو العامل الأكثر أهمية لتحديد النتيجة.


يتمتع المعلن ذو أعلى مستويات الجودة بميزة.

إذا كنت تقدم عروض أسعار للنقرات مقابل شخص يتمتع بنقاط جودة أعلى من الناحية التاريخية، فستزيد احتمالات خسارة المزاد. مع نقاط جودة عالية، من ناحية أخرى، يمكنك الفوز في المزاد على الرغم من أن عرضك لم يكن أعلى. وهذا يعني أنك ستدفع أقل مقابل النقرات في النهاية.

وبالتالي، فإن أداء إعلاناتك وكيفية استجابة زوار فاسيبوك لعملك الإبداعي يؤثر على التكاليف الفعلية. إذا اختبرت إعلاناتك وعدلتها بحيث تؤدي أداء جيدا، فستحصل على ميزة في المزادات المستقبلية.




Share: 

0 التعليقات:

إرسال تعليق